منتديات عشائر الحجايا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات عشائر الحجايا

الحجايا عزوتي.........والحسا ديرتي.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

الى معاند جروحي

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طارق النعيمي
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 25
العمل/الترفيه : استاذ
المزاج : الحمدلله

الى معاند جروحي Empty
مُساهمةموضوع: الى معاند جروحي   الى معاند جروحي Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 08, 2010 10:58 am

معاند جروحي ..... انت شكلك عمرك صغير وما تعرف بالاصول ولا انت على قدر عالي من الثقافه والاطلاع ولست بصاحب قدره على التواصل مع الاخرين باسلوب مهذب وعقلاني ومنطقي قائم على الاحترام المتبادل وساقدم لك تفاسير وساطرح عليك اسئله:
1. بعض ممن لايحبون عشائرنا لاسباب تكمن في دواخلهم والله يعلمها(حرفوا عبارة" راعي الصفرا ام عرقوب "الى صفر العراقيب لان النعيم فيهم شوية بياض وعرقهم صافي ماهم من اللي ماتقدر تميز بينهم وبين سكان اوغندا وبالمناسبه اوغندا عاصمتها كامبالا وسميت كامبالا لانهم كانوا ينكتون معالق الخيل.

2. سؤالي لك من هو جدك وماذا فعل من اجل الوطن وان كان مفهوم الوطن كبيرا على امثالك ماذا فعل من اجل عرض الحرائر من عشيرتكم"على الاقل"اريد تقديم اثبات ولا تقل يقولون....ياهملالي
3. هل اخرجتنا نحن عشائر النعيم من دائرة البشريه الجنوب اردنيه والرسول الكريم يقول"ان اكرمكم عند الله اتقاكم" فكيف ذلك ونحن عشائر النعيم في جنوب الاردن قدمنا الدماء الزكيه من اجل اعراضنا واعراضكم .
4. من هو جدك قبل 1000عام هل تعرف؟ اقسم انك لا تعرف .اما انا فاعرف وجدي هو ابو منصور الاعمى وجده هو الشيخ الامير عز الدين ابو حمرا وان كنت لاتعرفهم لضيق افقك الثقافي فابحث في شبكة القوقل .
5. معاند الجرح شكرا لطيب تعاملك فانا اعرف ان عشائر الحجايا ممن يرحبون بالضيف ويكرمونه حتى ولو كان نوري ولكني استغرب ما صدر منك وانت احد ابناء العشائر الاردنيه التي محط فخرنا واعتزازنا ومحط تقدير واحترام الصغير قبل الكبير عندنا...... شكرا اخي معاند جروحي.
6. هل تعرف الشيخ الجرعب انه احد شيوخ العمرو وهي احد عشائر الكرك وانا متأكد انك تعرفه انت وجدودك جيدا اما علاقتنا في عشائر العمرو فأبنة جدي الثامن وهي مريم رحمها الله كانت زوجه لاحد افراد عشائر العمرو ومنهم اليوم الغشام والعازمي.
7. واذا اردت ان تعرف جيدا عن عشائر النعيمات فأسأل عشائر المجالي عندما كان هناك حلف بينهما حيث اعطي النعيمات واخص نعيمات معان المنطقه من الثنيه الى مؤته مقابل ضمان ان لا يتعرض احد لمنطقة المجالي من العشائر الشرقيه واخص بني عطيه الا انه وبعد فتره قام احد رجال النعيمات بقطع يد احد عبيد المجالي حيث قاموا بالرحيل فورا الى جبال الشراه هذه الحادثه حدثت حين كان النعيمات عائدون من احد الغزوات بصحبة بناخهم شيخ مشايخ الحويطات حمد بن جازي رحمه الله وادخله فسيح جنانه ....نعم اخي النعيمات غزوا كثيرا واسأل فرسان عشائر الجبور من بني صخر وقصة الجلاد معروفه لديهم حيث كان مقطوع الشفه العليا فيظن الاخرين انه يهجم عليهم وهو يضحك واقسم ان هذه الروايه رواها لي احد افراد قبيلة الجبو رعن احد الغزوات الدائره ما بين فرسان الحويطات وفرسان بني صخر حيث كان النعيم يغزون بجانب الشيخ حمد بن جازي (بناخنا ونعم البناخ ونعم في كل الحويطات نسايبنا ).
8. معاند اجروحي اذا كنك ظلمت حظك في عشيره كبيره مثل النعيمات فيها طعام الضيف وفيها اللي يوحد الله وفيها اللي يقول الحق وفيها اللي شهيد من اجل الدين والارض والعرض وفيها اللي رجال مسمين فحسبنا الله عليك ونعم الوكيل وان شاء الله تلاقيها في مالك وبعيالك وبشبابك (اذا ظلمت عشائر النعيم)واذا ما ظلمتهم تدخل على الله.
9. هذا رقم تلفوني (0788058423)وكلمني واذا امكن تلاقيني وجها لوجه في اي مكان انت تحدده حتى ولو في احد بيوت اهلي وربعي ونسايبي من عشائر الحجايا
10. الاخ بلال الحجايا وضع بيت الشعر التالي رمزا له:
حنا الحجايا للكرم رمز وشعار ........فأين انت من هذا البيت.
11. لن اخذ الجميع بذنبك فالحجايا قرايب ونسايب نعتز بقربهم وبجيرتهم ونسبهم ونعم بالضياغم كلهم.

طارق النعيمي
بلال الحجايا
مدير المنتدى
مدير المنتدى
بلال الحجايا

ذكر عدد الرسائل : 908
العمل/الترفيه : صحفي
المزاج : رايق

الى معاند جروحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى معاند جروحي   الى معاند جروحي Icon_minitimeالخميس أكتوبر 14, 2010 11:17 pm

اخي طارق اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا احد ينكر عشائر النعيمات ابدا عشائر معروفة وممدته اصولهم الىتاريخ عريق. لو انني لا اعرف ما بدر من الاخ معاند جروحي من اساءة الى شخصكم الكريم ولكن على الاخ معاند الاعتذار لكم عبر هذه المنتدى ولا اسمح ولا يحق لي شخص الاساءة لمن كان على الجميع احترام النسب حسب اصول العقيدة الاسلامية واحترام قوانين المنتدى.

اخي طارق ونعم من عشائر النعيمات جميعا في اي بقعة يعيشونها لانهم عشيرة مجذرة باصول عريقة ونشامى اردنين ضحى اجدادهم في النفيس والغالي .

وحياكم الله وهلا بكم في منتداي عشائر الحجايا
https://alhajaya.yoo7.com
طارق النعيمي
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 25
العمل/الترفيه : استاذ
المزاج : الحمدلله

الى معاند جروحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى معاند جروحي   الى معاند جروحي Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 22, 2010 8:16 pm

الاخ بلال الحجايا:

اقسم انك ابن اصل وحجوي 100% ,وهذا ما عرفناه من طيب في شباب الحجايا اصدقاءنا ايام الجامعه هذا الطيب الذي تجسد بشخصكم الكريم المعروف اصلا كسمه مميزه لعشائر الحجايا الاصليين وبارك الله بك وبالمناسبه اخي بلال ارجو تلبية دعوتي وتشريفنا بتصفح مجالس قبيلة النعيمwww.alnoaim.net/vb
وشكرا اخي بلال
بلال الحجايا
مدير المنتدى
مدير المنتدى
بلال الحجايا

ذكر عدد الرسائل : 908
العمل/الترفيه : صحفي
المزاج : رايق

الى معاند جروحي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى معاند جروحي   الى معاند جروحي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 23, 2010 9:33 pm

ونعم فيك اخ طارق وحياك الله

ويشرفنا انضمامننا الى موقعك مع اطيب الامنيات لك
https://alhajaya.yoo7.com

الى معاند جروحي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الى معاند جروحي